الأحد، 4 مارس 2012

سقف طموحك ... وين ..؟؟


سقف طموحك ... وين ..؟؟




أين يقف سقف طموحك ..؟ أين تقف أحلام اليقظة عندك ..؟؟
ما هو الشيء الذي يصدم به طموحك ولا تستطيع أن ترتفع به أكثر ..؟؟ ... 
ولكن قبل هذه الأسئلة هل عندك طموح أصلاً ... ؟؟؟
سُئل احد المواطنين العرب عن طموحاته في الحياة .. فقال .. " بيت جميل وعمل شريف " ..
 فقال له السائل .. سأتلك عن طموحك ولم أسالك عن حقوقك .... توقف معي هنا ..
هل هذا ما تطمح إليه ..؟؟ هل هذه أهدافك وآمالك ؟؟ 
يااااااااااااااااه    .. ما اقصر سقف أحلامك ؟؟..
اقرأ معي قوله تعالي.." أفلم ينظروا إلى السماء فوقهمكيف بنيناها "..
 هل عرفت الآن أين يريد الله لك أن تنظر ...؟ انظر الآن إلى السماء ؟؟
أرأيت كم هي بعيدة ؟؟ فقط هناك يفق سقف طموحك ..
وتعال أعرفك على الخليفة الخامس عمر بن عبد العزيز 
وأين توقف طموحه ليكون قدوة لنا .. يقول رضي الله عنه ..
"إن لي نفساً تواقة، وما حققت شيئاً إلا تاقت لما هو أعلى منه ،تاقت نفسي إلى الزواج من ابنة عمي فاطمة بنت عبد الملك فتزوجتها، ثم تاقت نفسي إلى الإمارة فوليتها، وتاقت نفسي إلى الخلافة فنلتها،والآن يا رجاء تاقت نفسي إلى الجنة فأرجو أن أكون من أهلها "..
هل رأيت أين انتهي طموحه ..؟؟ وأنت لماذا وضعت فرامل على طموحك ؟..
هل ستجعل الفشل يحد من تطلعاتك ؟؟
 أم ستقف عاجزا أمام مصاعب الحياة وهمومها ؟؟
 لم قلت مثلما يقول المثل .. " حط راسك بين الرؤوس وقول يا قطّاع الرؤوس " واتخذته شعارا لحياتك ..

أنت !! نعم أنت !! أنت من أحدثك ..

كن ذا نفسٍ تواقة وارفع من سقف طموحك

هناك تعليق واحد:

  1. رب اجعل نفسي تواقة لكل خير واجعل طموحي يبلغ عنان السماء وأعلى في خدمة دينك واعلاء كلمتك ..
    حفظك الرحمن ..وزاد من طموح قلمك المبدع ..

    ردحذف